دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-16

لبنان: استمرار فرز الاصوات الانتخابية ولا تغييرات جذرية

الرأي نيوز -  تستمر وزارة الداخلية اللبنانية، بعمليات فرز صناديق الاقتراع للانتخابات النيابية العامة، وذلك منذ توقف عملية الاقتراع عند الساعة السابعة من مساء أمس الاحد.

وأفاد مصدر مطلع في وزارة الداخلية في بيروت، ان ما يؤخر صدور النتائج هو تزامن عمليات الفرز للانتخابات التي جرت أمس، مع عمليات فرز اصوات المقترعين اللبنانيين في الخارج التي جرت الاسبوع الماضي، ولاسيما ان القانون الانتخابي المعتمد، نص على ان جميع عمليات الفرز تجري داخل لبنان.

واشار المصدر الى ان النتائج الرسمية ستبدأ بالظهور بعد ظهر اليوم.

وبحسب الارقام الرسمية لوزارة الداخلية اللبنانية الصادرة ، فجرا، بلغت نسبة الاقتراع 41 بالمئة.

وبحسب النتائج الاولية التي اعلنتها الماكينات الانتخابية للأحزاب والقوى السياسية التي خاصت الانتخابات، تبين ان لا تغييرات أساسية حصلت على الخريطة السياسية للواقع النيابي والسياسي الحالي في لبنان، ما يطرح سؤالا عن كيفية إدارة شؤون البلد في المرحلة المقبلة في ظل الانهيار الاقتصادي والمالي.

وكذلك يطرح تساؤل حول كيفية تعاطي الاحزاب والتيارات السياسية الممثلة في البرلمان الجديد مع استحقاق انتخابات رئاسة مجلس النواب، التي ستجري فور انتهاء ولاية المجلس الحالي في 21 من الشهر الحالي، لا سيما في ضوء اعلان حزب الله وغالبية حلفائه مسبقا دعم ترشيح رئيس مجلس النواب الحالي نبيه بري، وكذلك فان السؤال المطروح يتمثل في كيفية تعاطي المجلس النيابي الجديد مع ملف الحكومة الجديدة بدءا بتسمية رئيسها.

ووفق احكام الدستور، فان الحكومة الحالية التي يرأسها نجيب ميقاتي، تعد مستقيلة حكما فور انتهاء ولاية مجلس النواب، وتستمر في تصريف الاعمال الى حين تشكيل حكومة جديدة.

وتبرز مخاوف من عدم امكان التوافق بين النواب الجدد على تسمية شخصية واحدة لتشكيل الحكومة الجديدة، في ظل توزع القوى الحاصل داخل البرلمان الجديد، ما يعني استمرار فترة تصريف الاعمال من قبل الحكومة الحالية لفترة غير محددة.

(بترا)

عدد المشاهدات : ( 472 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .